Breaking News

جوجل تعلن عن خدمة جديدة لمساعدة المستخدمين على قضاء أفضل الإجازات



أعلنت شركة جوجل الثلاثاء عن إطلاق خدمة جديدة لمساعدة المستخدمين على اختيار الوجهة السياحية الفضلى لهم والتخطيط للإجازات عن طريق محرك البحث خاصتها على الأجهزة الذكية.
وقالت عملاقة البحث الأميركية في منشور لها على مدونتها إن الخدمة الجديدة، التي أطلقت عليها اسم Destinations، تتيح للمستخدمين البحث عن وجهات السفر والتخطيط للإجازات، وحجز الفنادق، والطيران عن طريق الهواتف الذكية مباشرة.
وأضافت جوجل أنها لاحظت خلال العام الماضي ارتفاعًا كبيرًا بلغت نسبته 50%  في عدد الأسئلة المتعلقة بالسفر على الهواتف الذكية، لذا تأتي خدمة Destinations لمساعدة المستخدمين على اكتشاف والتخطيط للرحلات.

وللاستفادة من الخدمة الجديدة، يمكن للمستخدم البحث عبر محرك جوجل على الهواتف الذكية، وكتابة اسم المدينة، أو الدولة، أو القارة التي يفكر المستخدم بالذهاب إليها، متبوعًا بكلمة Destination، على سبيل المثال: Tukey destination.
وستقوم جوجل بعدها باقتراح مجموعة من الوجهات بناءً على عبارة البحث، بطريقة سهلة التصفح والقراءة. ويمكن للمستخدم أيضًا إدخال عبارات بحث تتعلق بنشاطات معينة مثل التزلج، أو التسلق، أو التسوق للحصول على الاقتراحات المناسبة.
وقالت الشركة إن خدمتها الجديدة تعرض أسعار الفنادق والطيران وتقارن الأسعار لتقديم أفضلها، ومن ثم يمكن للمستخدم الحجز من هناك مباشرةً.






وفي حال لم يكن المستخدم متأكدًا من الموعد الدقيق للسفر، فباستطاعته اختيار مدة زمنية تمتد لشهرين مثلًا أو أكثر، لتقوم جوجل بعرض المدة التي تتمتع بأرخص الأسعار خلال المدة المحددة، كما يمكن فلترة النتائج كي يختار المستخدم أشياء أخرى، كعرض الأوقات الأقل ازدحامًا، أو الأفضل من حيث الطقس وغير ذلك.
ويُعتقد أن خدمة جوجل الجديدة ستكون منافسًا قويًا لتطبيقات وخدمات السفر والحجوزات ومقارنة الأسعار الأخرى، ذلك بالنظر لشهرة جوجل محرك البحث خاصتها الذي يُستخدم من قبل الكثير من المستخدمين حول العالم، خاصة على الأجهزة الذكية.

ليست هناك تعليقات